اجتمع رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المكلف السيد ” نعمان محفوظ الشيخ ” مع رئيس هيئة الرقابة الادارية الدكتور ” نصر علي حسن ” صباح اليوم الاحد بمقر الهيئة الوطنية بالعاصمة طرابلس لمناقشة اوجه التعاون بين الهيئتين.
بحضور كل من السيد ” فؤاد ابودية ” مدير ادارة العلاقات العامة والسيد ” محمد الكحيلي ” مدير ادارة الشؤون الادارية والمالية بالهيئة .
وفي تصريح للسيد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الكلف قال ” لقد تباحثنا في العديد من المواضيع خلال اجتماع اليوم وهو استكمال لاجتماعات سابقة فيما يتعلق بموضوع القطاع الخاص التي تختص به الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في ايقاف وتجميد بعض الحسابات للذين تبث عليهم شبهات الفساد وتم ايقافهم من قبل هيئة الرقابة الادارية .. وايضا تشكيل لجنة لدعم العمل الرقابي المشترك ومتابعة بعض القضايا المشتركة سواء كان فيما يختص بالقطاع الخاص أو غير ذلك .
وأوضح السيد ” نعمان الشيخ ” رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد / المكلف فيما يتعلق برجوع الشق الجنائي لهيئة الرقابة الادارية بأن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على استعداد تام من أجل إحالة كل الملفات التي تختص بها الهيئة لإتمام اجراءات التحقيق .. حسب ما نص القانون رقم (11) لسنة 2014 بشّأن انشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .
وأضاف أنه سبق التوقيع على تحالف 2016 ضد الفساد من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والذي كانت فيه هيئة الرقابة الإدارية كشريك فعلي لهذا المشروع ، فنحن نتمنى استكمال هذه المشروع خلال 2017 بالتنسيق للعديد من ورش العمل ودراسة الملفات التي تخص الدولة الليبية سواء كانت في ترشيد الانفاق او في التوعية ضد الفساد بعد تسييل الميزانية المخصصة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .
ومن جانبه أدلى رئيس هيئة الرقابة الادارية الدكتور ” نصر علي حسن ” بتصريح عقب الاجتماع أوضح فيه أنه تباحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فيما يتعلق بأوجه التعاون المشترك بين الهيئات الرقابية في الدولة إلى جانب العديد من القضايا المتعلقة بالعمل الرقابي والفني .. وشدد على ان تقوم كل هيئة بدورها الكامل وان يكون هناك تواصل مستمر من اجل الصالح العام .. مضيفا أن الاجتماع توصل الى عدة نتائج أهمها هو الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الهيئتين لمتابعة أوجه التواصل والتعاون .. وباعتبار أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مختصة بمكافحة الفساد في الجهات الخاصة فقد تم التوصل إلى ألية يتم من خلالها ايقاف أي مسؤول من جهة الرقابة الادارية واتخاذ الاجراءات المتعلقة بإيقاف حساباته الخاصة في المصارف من قبل الهيئة الوطنية الى حين الانتهاء من التحقيق .
وأشار إلى أن إدارة التحقيق في هيئة الرقابة هي الهيئة الوحيدة في ليبيا التي تختص بالشق الجنائي .. ونوه على أن تقوم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بعملية الاستدلال التام لكي يتم احالة الموضوع الى هيئة الرقابة الادارية لاستكمال اجراءاته فيما يتعلق بإدارة التحقيق .
وطالب رئيس هيئة الرقابة الادارية كل المسؤولين في ليبيا بضرورة دعم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لانه من خلال زيارته تبين أنها تعاني من نقص في الامكانيات بشكل حاد جدا .. وشدد على أهمية دور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد, ولا نستطيع ان ننطلق في أي خطوة الا بدعم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دعم تام رغم العمل الجبار وكل المجهودات الاستثنائية من قبل الهيئة الوطنية حسب ما صرح به سيادته .

اضغط على الصورة لتكبير الحجم

16587353 1239397656136947 7596295931955215287 o
« 1   من 11 »