إجتماع السيد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مع السيد رئيس اللجنة التسييرية لمصلحة الجمارك.

إجتمع صباح يوم الخميس الموافق 27/4/2017 بمقر الهيئة بطرابلس، السيد نعمان الشيخ رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مع السيد رضاء المنتصر رئيس اللجنة التسييرية لمصلحة الجمارك صحبة السيد امين سر اللجنة، وبحضور كل من السيد مجدي الشبعاني المستشار القانوني للهيئة والسيد محمد جمعة مدير إدارة متابعة القطاع الخاص والسيد أبوبكر الحصائري مدير إدارة متابعة القطاع العام والسيد زهير الحبايبي رئيس لجنة متابعة ملف وزارة المالية والجهات التابعة لها.

ناقش فيه المجتمعون آلية التواصل والتعاون بين الهيئة الوطنية ومصلحة الجمارك، والتباحث حول الإشكاليات والمعوقات التي تمر بها المصلحة فيما يتعلق بعدم فاعلية بعض الإدارت كإدارة المراجعة والإدارة الفنية.

وكذلك دار النقاش حول إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والقانون رقم 11 لسنة 2014. الخاص بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

كما ثم في الإجتماع التباحث حول بعض المواضيع الأخرى كتصدير الخردة والتعريفة الجمركية. وأكد السيد العميد من جهته على أنه سيتم تفعيل منظومة جديدة ستحد من ظواهر الفساد في المنافد والمكاتب الجمركية.

وأكد السيد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على أهمية دور مصلحة الجمارك بإعتبارها مصلحة خدمية، وضرورة تعاونها مع الهيئة الوطنية للحد من الظواهر السلبية التي قد تشوب عمل المصلحة إنطلاقاً من الدور الرقابي للهيئة.