الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحيي اليوم العالمي لمكافحة الفساد .
طرابلس الخميس الموافق 9/12/2021 .
أحيت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم العالمي لمكافحة الفساد
الذي يوافق 9 ديسمبر من كل سنة بقاعة الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بالعاصمة طرابلس ، بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد رمضان ابوجناح وأعضاء من مجلس النواب كان في مقدمتهم رئيس لجنة الداخلية أ. سليمان الحراري و أ. على كشير و كذلك أعضاء عن المجلس الاعلى للدولة ممثلا عن رئيسه أ. سعيد كلا مقرر المجلس، و رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ نعمان الشيخ ونائب عن رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأستاذ سليمان الشنطي وكلمة عبر الدائرة المغلقة للأستاذ خالد شكشك ، وآمر قوة مكافحة الإرهاب اللواء محمد الزين ، وكذلك رئيس قسم دعم التنفيذ في مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات ، ووكيل وزارة الداخلية ووكيل وزارة المالية و العميد شوقي الطبيب الرئيس السابق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتونس و الذي بدوره القى كلمة عبر الدائرة المغلقة والسفير الإيطالي ونائب عن السفير التركي.
و في ختام الاحتفال تم تكريم أهالي الموظفين المتوفين و ايضا الموظفين المتقاعدين.
و تم على هامش الاحتفالية التوقيع على اتفاقية بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمنظمة الليبية لأعضاء القضاء العسكري وذلك من أجل تطوير آلية مكافحة الفساد من الجانب القانوني .
كما تم التوقيع أيضا على اتفاقية أخرى بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و الاكاديمية الليبية للحوكمة من أجل مكافحة الفساد و العمل على توعية الناس بالحكومة الإلكترونية.
وبموجب هاتين الاتفاقيتن سيتم تشكيل لجان دائمة مشتركة بين الطرفين بالخصوص .